تبسة| سكان حي الاستقلال ببئر العاتر في مواجهة غياب الضروريات وصمت المسؤولين

عبر سكان حي الاستقلال بطريق الشريعة ببئر العاتر ، عن استيائهم من السلطات المحلية لتهميشها لهم حيث لم تدرج أي مشاريع تنموية تعيد الحياة لحيهم، وتقضي على معاناتهم اليومية خاصة. فحي الاستقلال هو عبارة عن تجمع سكني يضم 150 مستفيد بقرارات استفادة سنة 2015 اذ تم تزويده مؤخرا بالعدادات الكهربائية يوم 28افريل 2020
كما تم ربطه بالكهرباء وشبكة الغاز عن طريق اناس كانوا سندا لاهل الحي حيث تم تمرير المشروع عن طريق الولاية اما بالنسبة للتهيئة فقد اعطى الوالي تعليمات في اجتماعه الذي عقد على مستوى المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني بئر العاتر- بالاسراع في تهيئة هذه التجمعات السكنية.
يؤكد سكان حي الاستقلال انه لم يتم تزويدهم بشبكة المياه او بقنوات الصرف الصحي وانهم يستخدون حفر خارجية لقضاء حاجاتهم اليومية وذلك لغياب تهيئة الصرف الصحي الوضع الذي ينذر بكارثة صحية خاصة مع موسم الصيف والوضع الصحي الراهن .
ليؤكد اصحاب الحي ان المشاريع السكنية المجاورة لهم تم وصلها بكافة المرافق الضرورية حتى قبل تشيدها الوضع الذي زاد من حيرتهم واستيائهم .
يحدث هذا رغم وعود الوالي لهم وكذا مراسلاتهم والشكاوى العديدة التي قدموها للسلطات المحلية على مستوى البلدية لإيجاد حل سريع للمعضلة التي لا تحتمل طول الانتظار أو السكوت عنها بأي شكل من الأشكال.

شاهد أيضاً

تبسة|عائلات تعيش خطر إهتراء سكناتهم الاجتماعية بالمزارة

ما تزال العشرات من العائلات القاطنة بمنطقة المزارة التابعة إقليميا لبلدية صفصاف الوسرى جنوب ولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *