الحصول على بطاقة الهوية الوطنية البيومترية

الحصول على بطاقة الهوية الوطنية البيومترية : إمكانية القيام بطلب عبر الانترنيت

يمكن للأشخاص الذين يتوفرون على جواز سفر بيوميتري التقدم بطلب للحصول على بطاقة الهوية الوطنية البيومترية مباشرة عبر الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية والجماعات المحلية حسب ذات الموقع.

وجاء في موقع وزارة الداخلية (https://passeport.interieur.gov.dz) أنه للاستفادة من هذه الخدمة يجب التوفرعلى جواز سفر بيوميتري مضيفا أن المعطيات التي ستطبع في البطاقة الوطنية البيوميترية هي نفسها الموجودة في جواز السفر البيوميتري.

وحسب نفس المصدر يجب على المعني بالأمر تقديم عنوان مقر سكناه الحالي ورقم هاتفه النقال للحصول فور صدور بطاقته الوطنية البيوميترية على تاريخ ومكان سحب وثيقته.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي قد صرح في جانفي الفارط أن 33 مليون بطاقة وطنية كلاسيكية “سيتم استبدالها تدريجيا ببطاقات وطنية بيوميترية في أجل لا يتعدى خمس سنوات”.

وأضاف أن حوالى مليون بطاقة وطنية بيوميتيرية سيتم انجازها هذه السنة في مرحلة أولى وسيتم توسيع العملية لكل الفئات عبر التراب الوطني.

وتندرج هذه الإجراءات في إطار حرص السلطات على وضع حد للتباطؤ الإداري من خلال تسهيل تسليم الوثائق الإدارية لضمان خدمة عمومية ذات نوعية وفي أسرع الآجال.

 

شاهد أيضاً

استمارات للتحميل

يمكنكم تحميل الاستمارات من المرفقات في الأسفل   Attachments استمارة طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *